PrintEmail
مجموعة شعرية بعنوان "تحولات إيروس" لخزعل الماجدي
تاريخ النشر : 07-09-2014
المصوتين :0
النتيجة :0

صدرت مؤخراً للشاعر العراقي خزعل الماجدي مجموعة شعرية بعنوان "تحولات إيروس"، تحتوي على أربعين قصيدة، مقسمة إلى أربعة أجزاء هي "إيروس الذهب: أسماء الحب في ربيعه"، "إيروس الفضة أسماء الحب في صيفه"، "إيروس النحاس: أسماء الحب في خريفه"، و"إيروس الحديد: أسماء الحب في شتائه" المجموعة صدرت عن دار فضاءات في عمّان.
مهّد الماجدي لقصائده بكلمة جاء فيها "الروح التي لا تقهرُ هي النعمة الكبرى العاشقُ، بالكلمة، يتفتح مثل زهرةٍ ويهندسُ ربيعه أريكة كرومٍ، يدخل مدينة الندى. وإذ يهطل قلبه على الوجود يكون لسانه قد ملأ العالم بكوريةً، وحين يتخضّب لبُّهُ بالطلع تكون نار مناجمه قد ارتفعت وترشّ الشمسُ شذرها في نوافذ جسده".
وجاء في مستهلها "حين يكون غروبٌ يتحوّل الحبّ إلى أوراق صفراء وتتحول حلقته إلى ضرب دراويش على الدفوف. كان الحبُّ مبلّلاً بالغياب مثل ثمرة خشخاشٍ وكان شقوقاً في النفس وتعتيقاً لخمرٍ في البئر الأولى، وكان يصيحُ مثل راهب مُعنّى، وحين يدخل الحبُ في حديد الشتاء يضربُ منابت العقل ويهتكُ نياط النفس، يجرُّ عربة قديمةً وثعابين تتسلقُ شجرة الروح، وبقدر ما هو موخزٌ كسكينٍ لكنه نشوة كبرى وغياب عن العالم المهترئ، تصعد الحكمة وتهبطُ لكنها تنفلت في أواخره نحو الجنون".

عدد القرائات : 12688
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق