PrintEmail
الصين تخصص طرقات لمستخدمي الهواتف المحمولة
تاريخ النشر : 15-09-2014
المصوتين :0
النتيجة :0

هونغ كونغ، الصين (CNN) -- إذا كنت تعتقد أنك قد تعبت من الإصطدام بأشخاص، تتسمر أعينهم على الهاتف الذكي خلال السير في الشوارع، فإن مدينة صينية واحدة لديها الإجابة على هواجسك. وعمدت السلطات في مدينة تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين إلى تقسيم الرصيف في أحد شوارعها الأكثر ازدحاما إلى مسلكين، المسلك الأول لمستخدمي الهاتف المحمول والآخر للأشخاص الذين لا يستخدمون الهاتف المحمول خلال السير على الطرقات.

ويمتد الرصيف على طول خمسين مترا، فيما يبلغ عرضه ثلاثة أمتار. ورسمت علامات التحذير باللون الأبيض على أرضه.

وقالت المتحدثة باسم الشركة المسؤولة عن المشروع، لونغ تشنغ، إن االرصيف الجديد عمد إلى تذكير السياح بعدم السير، خلال اللهو بالهاتف المحمول، مضيفاً أن ذلك الأمر يتضمن مخاطر على السلامة العامة.

ويعتبر الطريق المشهور باسم  "شارع الأجانب" من بين أهم المعالم السياحية الشهيرة في المدينة، بسبب هندسته المعمارية الغربية والمنتزهات.

وقالت لونغ إن "المشروع استوحى من التجربة الأخيرة في العاصمة الأمريكية واشنطن، ولا توجد أي خطط حتى الآن لطرح هذا المفهوم في أماكن أخرى من المدينة."

ورأى البعض أن بناء الرصيف لا يشكل حلاً أساسياً، بل يؤدي إلى التساهل مع الأشخاص مدمني الهاتف المحمول على المدى الطويل، ما قد يقود إلى الكثير من المشاكل في المستقبل.

ويذكر أن صحيفة "تشاينا دايلي" قدرت عدد مستخدمي الهواتف الذكية في الصين بما يعادل 500 مليون خلال العام الحالي.

عدد القرائات : 11969
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق