PrintEmail
مباحثات للسيسي ومحمد بن زايد بالقاهرة محورها ملفات دفاعية واقتصادية وتعليمية
تاريخ النشر : 17-09-2014
المصوتين :0
النتيجة :0

القاهرة، مصر (CNN)- التقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في القاهرة الأربعاء، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد، حيث عقدا جلسة مباحثات تركزت حول عدد من الملفات الدفاعية والاقتصادية.

والتقى المسؤول الإماراتي، عقب وصوله العاصمة المصرية، ظهر الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، الذي كان في استقباله لدى وصوله مطار القاهرة الدولي، يرافقه عدد من الوزراء في الحكومة المصرية، بينهم وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي.

وبحسب مصادر رسمية، فقد ضم وفد مستقبلي ولي عهد أبوظبي كلاً من وزير البترول شريف إسماعيل، والتربية والتعليم محمود أبو النصر، والتخطيط أشرف العربي، والمالية هاني قدري، والتنمية الإدارية عادل لبيب، إضافة إلى السفير المصري بالإمارات، إيهاب حمودة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن المسؤول الإماراتي وصل إلى القاهرة ظهر الأربعاء، في زيارة رسمية لمصر، يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبحث "آخر تطورات الأوضاع على الساحة الدولية والإقليمية"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن مباحثات محمد بن زايد ومحلب تناولت "العلاقات الثنائية بين البلدين، والاستثمارات والمشروعات التنموية الإماراتية في مصر في عدة مجالات.. بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع عدد من المسؤولين المصريين والشخصيات البارزة."

من جانبها، لفتت وكالة أنباء الإمارات "وام" إلى أن وفداً رفيعاً يرافق ولي عهد أبوظبي خلال زيارته لمصر، يضم وزراء الخارجية عبدالله بن زايد، والتربية والتعليم حسين الحمادي، ووزير الدولة سلطان الجابر، ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون المبارك، إضافة إلى السفير الإماراتي بالقاهرة محمد الظاهري.

 

عدد القرائات : 11582
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق