PrintEmail
النمرود على مسرح ألماني
تاريخ النشر : 19-10-2014
المصوتين :0
النتيجة :0

شهد مسرح تياترو ديالوج في مدينة كارلسروها الألمانية عرض مسرحية النمرود.   
وعولجت المسرحية برؤية إخراجية تقوم على جعل عناصر الصوت والصورة والحركة والديكور والإضاءة تشارك في تجسيد كل مفاصل النص الذي كتبه صاحب السمو، ونقله إلى مسلسل من الحركة المتواصلة التي تجذب المشاهد، وهو ما جعل الجمهور متفاعلاً مع أحداث المسرحية ويصفق للممثلين في مرات عديدة .
تروي المسرحية أنه كان في بابل ملك ظالم يضطهد الناس فأراد أهل المدينة أن يتخلصوا منه فلجأوا إلى النمرود الذي قتل الملك، وأخذ مكانه، وبدأ بدوره يضطهد أهل بابل ويذلهم وبلغ في ذلك أنه ادعى الربوبية، فانتقم الله منه بالذباب الذي أرسله على جنوده فأبادهم، ودخلت منه واحدة في رأس النمرود، ولم يتحمل أزيزها فدعا الناس لضربه، فهجموا عليه وقتلوه، وهذه نهاية كل طاغية.
وفي ختام العرض ظل الجمهور الحاضر يحيي أبطال مسرحية النمرود ولم يغادروا قاعة المسرح حتى غادرها جميع الممثلين، وكان جزءاً من الجمهور محتشدا عند المدخل الرئيسي لقاعة المسرح ليحظى بفرصة اللقاء بنجوم المسرحية واخذ صور تذكارية معهم .
وأبدى عبدالله العويس سعادته الكبيرة بتألق نجوم المسرح العربي على خشبة المسرح الألماني، وتفاعل الجمهور الرائع المتابع لهذا العرض حتى أصبحوا جزءاً مكملاً لجمالياته.

عدد القرائات : 9830
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق