PrintEmail
البرلمان يصوت على التعديل الأول لقانون مجلس الخدمة الاتحادي
تاريخ النشر : 28-03-2015
المصوتين :0
النتيجة :0

بدأت ظهر اليوم أعمال جلسة مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس سليم الجبوري وحضور 230 نائبا.
وكشف مصدر برلماني، أن "البرلمان خلال جلسته اليوم، بالموافقة على التعديل الأول لقانون مجلس الخدمة الاتحادي رقم 4 لسنة 2009".
ويتضمن جدول اعمال الجلسة حسب بيان الدائرة الاعلامية لمجلس النواب "قراءة تقريـــــر اللجنــــة القانونيـــة حـــــول أعمــــالها والتصويت على قرار عن جرائم داعش الأرهابية ضد الأطفال العراقيين المقدم من (اللجنة القانونية، لجنة حقوق الأنسان) والتصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون مجلس الخدمة الاتحادي رقم (4) لسنة 2009 والتصويت على مشروع قانون تعديل قانون الرسوم العدلية رقم (14) لسنة 1981 المقدمان من (اللجنة المالية ، اللجنة القانونية)".
واضاف البيان، ان "جدول الاعمال يتضمن ايضاً القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون تصديق التواقيع على المستندات والوثائق العراقية والأجنبية رقم (52) لسنة 1970 المكون من (3) مواد والمقدم من (اللجنة القانونية) والقراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون العقوبات قوى الأمن الداخلي رقم (14) لسنة 2008.المكون من (15 مادة) والمقدم من (لجنة الأمن والدفاع، اللجنة القانونية).
كما يتضمن جدول الاعمال القراءة الأولى لمشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 1988 المتعلق بالاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار لعام 1974 المكون من مادتين والمقدم من (لجنة العلاقات الخارجية، اللجنة القانونية) والقراءة الأولى لمشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث المكون من (22 مادة) والمقدم من (اللجنة القانونية، لجنة المصالحة والمساءلة والعدالة)".
وتابع البيان ان" الجلسة تتضمن مواصلة القراءة الثانية لمشروع قانون العمل بفقراته المتبقية (80) مادة من (157) المقدم من (لجنة العمل والشؤون الاجتماعية، لجنة مؤسسات المجتمع المدني، اللجنة القانونية".

عدد القرائات : 1434
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0