PrintEmail
37 مليون شخص لن يتمكنوا من تصفح "فيس بوك" قريباً
تاريخ النشر : 17-01-2016
المصوتين :0
النتيجة :0

نشر موقع CNBC تقريراً رسمياً أعلن خلاله أنه سيتم حرمان ما يقارب من 37 مليون شخص من تصفح أشهر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وليس ذلك فحسب، بل لن يتمكن عدد كبير من استقبال مواقع "جوجل" و"تويتر" على أجهزتهم، وأشارت التقارير الرسمية بأنه سيتم تطبيق هذا القرار قريبا. 
وأفادت التقارير الرسمية، بأن الأشخاص الأكثر تضرراً من هذا القرار، الذين يملكون هواتف ذكية يرجع تاريخ إصدارها إلى 5 سنوات ماضية، وليس الهواتف الذكية فحسب، بل سيتم تطبيق القرار على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم أنظمة ويندوز قديمة مثل XP SP2، أو الأقدم من ذلك. 
وتم التوصل إلى عدد الأشخاص المتضررين اعتماداً على الإحصائية التي أجراها “فيس بوك”، وكشفت هذه الإحصائية عن وجود أكثر من 37 مليون شخص يحملون أجهزة هواتف يرجع تاريخ إصدارها إلى أكثر من 5 سنوات، و 7% من مستخدمي الإنترنت يستخدمون أجهزة قديمة. 
وأكدت شركة “فيس بوك” العالمية، بأن هذا القرار يعمل على حماية عدد كبير من المستخدمين من أضرار القرصنة، ومن الهاكرز، كما أنه يضمن أريحية كبيرة بالنسبة للمستخدم تساعده في إدخال بياناته الشخصية بأمان. 
وأكدت الإحصائيات بأن دول العالم العربي هي الأكثر تضرراً من تطبيق هذا القرار، خاصة مصر واليمن والسودان، بينما الصين تعتبر أكثر دول شرق آسيا تضرراً. 
كيف تحمي نفسك من الضرر؟ 
ما عليك سوى استبدال هاتفك المحمول بآخر يرجع تاريخ إصداره إلى أقل من 5 سنوات، لتتمكن من استقبال مواقع الإنترنت بأمان.

عدد القرائات : 1199
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق