PrintEmail
"خطأ 53" يحول هاتفك آيفون إلى "خردة".. كيف تتجنبه؟
تاريخ النشر : 14-02-2016
المصوتين :0
النتيجة :0

أفاد الآلاف من مستخدمي هاتف آيفون 6، أن هواتفهم لا تعمل بعد تثبيت التحديث الأخير للهاتف، والذي يعطل عمله في حالة إصلاحه لدى طرف ثالث، وليس لدى أطقم الصيانة التابعة لأبل.
 عملية التعطيل اسمها “error 53” أو الخطأ 53، والتي يتعطل فيها الزر الرئيسي الذي يكون له بصمة خاصة، نتيجة لمس شخص غير مصرح له إصلاح الهاتف، وتظهر المشكلة بعد أن قام المستخدمون بتثبيت نظام التشغيل iOS 9، بحسب صحيفة "theguardian" البريطانية. 
أنطونيو ألموس، يعمل كمصور حر، ويمتلك هاتف آيفون 6، يقول إن المشكلة ظهرت في هاتفه بعد أن حدّث نظام التشغيل. 
يضيف ألموس، "أن هاتفه وقع على الأرض أثناء رحلته في مقدونيا، وهناك لم يجد متجر أبل ليصلح هاتفه، فتوجه إلى أحد المتاجر المحلية من أجل إصلاحه، والذي قام بإصلاح الزر الرئيسي والشاشة".
لكن عندما قام ألموس بتحديث الهاتف بنظام التشغيل الجديد، توقف هاتفه عن العمل، ما دفعه إلى التوجه لمتجر أبل في لندن، حيث أبلغه الموظف أنهم ليس في وسعهم فعل شيء وأن هاتفه أصبح خردة. 
ومن أجل توضيح المشكلة، قالت المتحدثة باسم شركة أبل "عندما يتم إصلاح جهاز لدى طرف غير مصرح له بذلك، فإن الشاشات أو المكونات الأخرى غير المصرح بها والتي تؤثر في مؤشر اللمس في الشاشة قد تتسبب في عدم اجتياز الجهاز للفحص وظهور "error 53"، وعندها يتوجب مراجعة فريق دعم أبل".

عدد القرائات : 1205
إمكانية التعليق : مفتوح
عدد التعليقات : 0
أضف تعليقك حول هذا الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن لغة الكراهية والأمور التي تثير النعرات الطائفية والعنصرية
  • سيتم تدقيق جميع المشاركات قبل النشر
الأسم
التعليق