PrintEmail
الخارجية الأمريكية تكذِّب صهر أردوغان
تاريخ النشر : 15-01-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

في تعليق منه على تصريحات وزير الطاقة والمصادر المتجددة التركي برات ألبيراق بشان انقطاع الكهرباء الذي تشهده مدينة إسطنبول، أوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أنه لن يتطرق إلى هذا الأمر واصفا إياه بالمضحك.

وأفاد تونر بأن الأقاويل المتداولة في تركيا بشأن تورط الولايات المتحدة في الأحداث والعمليات الإرهابية التي تشهدها تركيا ليست فقط عارية من الصحة بل تضر أيضا بالعلاقات بين البلدين موضحا أن العلاقات الأمريكية التركية أصبحت أكثر تعقيدا بسبب الأحداث الجارية في سوريا.

وأضاف تونر أن تصريحه هذا لا يعني تدهور العلاقات بل إن المسؤولين الأتراك هم من يعلنون هذا صراحة بادلائهم بتصريحات ومواقف مقلقة.

يُذكر أن وزير الطاقة والموارد المتجددة التركي برات ألبيراق قد أرجع سبب انقطاع الكهرباء الذي تعاني منه مدينة إسطنبول لتعرضها لقرصنة إلكترونية مركزها الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال تناوله الأحداث الجارية في برنامج على قناة A Haber المقربة للحكومة التركية.

وكانت السفارة الأمريكية في تركيا قد أصدرت بيانا في هذا الصدد أكدت خلاله أن ادعاءات تعرض نظام الكهرباء والطاقة التركي لقرصنة إلكترونية مركزها الولايات المتحدة لا صحة لها.

عدد القرائات : 527
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0