PrintEmail
إنطلاق فعاليات مؤتمر ( تيد اكس ) في البصرة بحضور الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي السيّد آراس حبيب كريم
تاريخ النشر : 04-03-2017
المصوتين :0
النتيجة :0
إنطلقت بعد ظهر اليوم السبت ، 4 آذار 2017 ، في مدينة البصرة جنوب العراق ، فعاليات مؤتمر ( تيد اكس مناوي باشا ) بحضور شبابي واسع ومشاركة نخبة من المتحدثين المتميزين من الرياديين وأصحاب المشاريع الناجحة والعقول الإبداعية .

وإستعرض الأمين العام للمؤتمر الوطني العراقي السيّد " آراس حبيب كريم " في كلمته بإنطلاق فعاليات المؤتمر ؛ الدور الإستراتيجي لمدينة البصرة في الواقع الوطني العراقي إقتصادياً وإجتماعياً وسياسياً ، والدور الريادي لأعلام هذه المدينة العريقة في تاريخ العراق وحاضره وما يؤمل أن يكون لأبنائها في المستقبل .

وأكد السيّد " آراس حبيب كريم " على إن البصرة تمثل خاصرة العراق وعاصمته الإقتصادية ولكي تكون اسماً على مسمى فإنه يتوجب علينا كسياسيين ورجال أعمال أن نبدأ من هنا سواء تم ذلك من خلال نقل خبراتنا في الميدان الإقتصادي أو من خلال رؤانا السياسية لما يجب أن يكون ، فاليوم يختلط الإقتصاد بالسياسة ؛ أحدهما يكمل الأخر .

وأشار السيّد الأمين العام إلى إن البصرة تمثل بيئة مثالية للإستثمار ، ففيها نفط ومياه وفيها مبدعون وجيل واعدٌ من الشباب ، و إذا امتزجت موارد البصرة البشرية مع مواردها الطبيعية فإنها من ممكن أن تحقق المعجزة الإقتصادية الكبرى في العراق .

وأختتم السيّد " آراس حبيب كريم " كلمته بالقول : جميعنا اليوم ننظر ونتحسر على تجارب قد تبدو مثالية في العمل منها دبي وماليزيا وسنغافورة وغيرها من التجارب الأخرى ، لكنني أقول لكم ومن واقع الخبرة إن البصرة فيها أضعاف تلك التجارب وكل ما نحتاج اليه هو البداية ، وأنتم بمجموعكم تمثلون هذه البداية .

ويعد مؤتمر ( تيد اكس مناوي باشا ) حدثاً محلياً مستقلاً، ويعتبر منصة تجمع الرياديين لعرض وتبادل أفكارهم الإبداعية والجديدة، وتجاربهم التي تستحق الانتشار، والمتعلقة بمجالات التقنية، والترفيه، والتصميم. وانبثق هذا الحدث عن مؤتمر تيد السنوي الذي تدعمه منظمة تيد الأمريكية، والتي تعتبر بدورها منظمة غير ربحية، تسعى لنشر الأفكار الإبداعية والجديرة بالانتشار .
عدد القرائات : 105
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0