PrintEmail
التعليم البرلمانية: سنسحب الثقة عن وزير التعليم اذا لم يغير نهجه
تاريخ النشر : 09-03-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

كشفت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية، الخميس، عن عزمها سحب الثقة عن وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى "اذا لم يتغير نهجه" في التعامل مع "المشاكل الكبيرة" في المسيرة العلمية والاكاديمية، مشيرة الى ان اللجنة شخصت ايضا "ضعفا واضحا" في اداء الوزير.

وقال النائب عن اللجنة محمد الشمري في بيان إن "لجنة التعليم العالي والبحث العلمي تدارست في اجتماعها يوم أمس اداء الوزارة والوزير ورؤساء الجامعات، وشخصت جملة من المشاكل التي ما زالت الوزارة لم تتخذ بشأنها حلولا جذرية"، مبينا ان "هذه المشاكل تربك المسيرة العلمية والاكاديمية للتعليم العالي وانعكست سلبا على سمعة التعليم العالي في الجامعات".

واضاف الشمري ان "اللجنة شخصت ايضا ضعفا واضحا في اداء الوزير وبعض رؤساء الجامعات"، مشيرا الى ان "اللجنة اتفقت على البدء بتقديم أسئلة برلمانية لوزير التعليم العالي للاستفهام عن جملة هذه المشاكل والاجراءات المتخذة بشأنها، كخطوة اولى ستتبعها خطوات لاحقة قد تصل الى سحب الثقة عن الوزير اذا لم يغير نهج ادارته الحالي الذي اوصل الوزارة الى ما هي عليه".

يشار الى ان لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية عقدت امس الاربعاء اجتماعا تدارست فيه اداء وزارة التعليم ووزيرها عبد الرزاق العيسى وروساء الجامعات.

عدد القرائات : 78
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0