PrintEmail
نائبة : الحاضرون بمؤتمر اسطنبول يمثلون انفسهم وليس المكون السني
تاريخ النشر : 09-03-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

اعتبرت النائبة عن تحالف القوى العراقية زيتون الدليمي، الخميس، ان الشخصيات الحكومية والسياسية والعشائرية التي حضرت مؤتمر "نداء الموصل" المنعقد في مدينة اسطنبول لا يمثلون المكون السني، مبينة ان هؤلاء يمثلون انفسهم فقط.

وقالت الدليمي إن "تحالف القوى وباقي القوى الممثلة للمكون مضت باتجاه استكمال ورقة التسوية الخاصة بنا والتي وصلت الى مراحلها النهائية"، مبينة ان "اي اجراءات خارج هذا الاطار لا تمثلنا وهي مجرد تصرفات فردية".

واضافت الدليمي، ان "مؤتمري جنيف واسطنبول لا يمثلان حلا لمشاكل المكون، بالتالي فعلينا المضي بالحلول والتفاهمات مع باقي الشركاء بالعملية السياسية دون المضي بإجراءات اخرى لن تكون ذات منفعة للمكون"، مشيرة الى ان "الحاضرين في مؤتمر اسطنبول لا يمثلون المكون سواء من الشخصيات السياسية او الحكومية او العشائرية بل يمثلون انفسهم فقط ولا يعنينا موقفهم بشيء".

وطالب النائب عن محافظة نينوى احمد الجبوري، امس الأربعاء، الحكومة بمحاسبة كل من يشارك في المؤتمرات "المشبوهة"، معتبرا مؤتمر اسطنبول أحدها، فيما أشار الى أن مجموعة من السياسيين يحاولون "استباق الأحداث" والتخطيط لمستقبل نينوى والمناطق الأخرى بـ"عنوان طائفي".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر ستار المولى اعتبر، امس الأربعاء، مؤتمر قيادات اتحاد القوى العراقية بالعاصمة التركية اسطنبول "خطأ جديد" يرتكبه بعض قادة التحالف، مطالبا مجلس الوزراء ومجلس النواب والادعاء العام باتخاذ موقف حازم لوقف ما وصفه بـ"التمادي المستمر"، مشيرا الى أن بعض الدول تحاول إعادة إنتاج سياسيين يرتبطون بها من خلال إظهارهم كممثلين للمكون السني.

عدد القرائات : 109
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0