PrintEmail
مطار الناصرية الدولي يثير موجة استياء وسخرية واسعة ومجلس المحافظة يوضح
تاريخ النشر : 12-03-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

اثار افتتاح مطار الناصرية الدولي موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب افتتاحه مؤخراً اسوة ببقية المطارات العالمية .

ونالت الصورة الاولية التي تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لمدخل مطار الناصرية موجة من السخرية اذ بدى قريباً من نقطة تفتيش للقوات الأمنية بحواجز كونكريتية تم طلاؤها بمواد بدائية .

 وأنهالت التدوينات الساخرة عقب افتتاح مطار الناصرية الجمعة الماضي، وجاء في احداها " مهازل العراق بعد عام ٢٠٠٣، افتتاح مطار الناصرية بكلفة وصلت إلى ١٠٠ مليون دولار، والنتيجة مخزية تليق فقط بوزراء هكذا حكومة".

فيما قارن البعض من التغريدات مطار الناصرية من مطار بكين الدولي الذي صممته المعمارية العراقية الراحلة زها حديد.

إلى ذلك أكد مجلس محافظة ذي قار, السبت, أن مطار الناصرية بصدد إحالته إلى الإستثمار، عازياً سبب ذلك إلى كونه بحاجة للبنى التحتية باعتباره قاعدة جوية سابقة.

وقال عضو مجلس ذي قار شهيد الغالبي إن "مطار الناصرية الذي افتتح كخطوة أولية ولازال العمل قائم لتطويره", مبينا أن "ما تم مشاهدته من صورة للخيم والصبات الكونكريتية في المطار والبوابة أيضاً كان مغايراً للواقع ووجودها خطأ, ولكن توجد هناك صالة انتظار جيدة داخل المطار".

وأضاف الغالبي, أن "محافظة ذي قار تحتاج إلى مطار كون أهوارها أدرجت على لائحة التراث العالمي".

وبين, أن "المطار كان قاعدة جوية (قاعدة الإمام علي ع)", مؤكداً أنه "سيسير رحلات إلى مشهد الإيرانية مستقبلا وإلى بغداد كل يوم جمعة".

وأشار الغالبي، إلى أن "مدرج المطار جيد ومساحته كبيرة ومن الممكن أن يتحول إلى أفضل المطارات في العراق إذا تم تأهيله بشكل كامل", موضحا أن "مطار الناصرية محليا وليس دولياً".

عدد القرائات : 37
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0