PrintEmail
الشرطة الاتحادية تعلن السيطرة على مبان مرتفعة ونشر قناصين في باب الطوب بالموصل
تاريخ النشر : 12-03-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، الأحد، عن التوغل مسافة 200 م في منطقة باب الطوب في الساحل الأيمن لمدينة الموصل والسيطرة على مبان مرتفعة ونشر قناصين في المنطقة، مبيناً أن الشرطة الاتحادية تعتمد تكتيكاً عسكرياً جديداً لتحاشي استهداف المدنيين والبنى التحتية وتحقيق الإصابات المباشرة.

وقال جودت في بيان إن "قطعات الفرقتين الثالثة والرد السريع شرطة اتحادية المتمركزة على خط الشروع جسر الحرية تتوغل 200م في منطقة باب الطوب في المدينة القديمة وتسيطر على المباني المرتفعة وتنشر قناصتها وأسلحتها الساندة".

وأضاف، أن "الشرطة الاتحادية تعتمد تكتيكاً عسكرياً جديداً لتحاشي استهداف المدنيين والبنى التحتية وتحقيق الإصابات المباشرة من خلال تكثيف الطلعات الجوية للطائرات المسيرة القاصفة واستهداف مقرات العدو ودفاعاته الخلفية وتجمعاته والياته المفخخة، وأسفرت عمليات الطائرات المسيرة عن قتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وشل حركة الدواعش وتدمير 20 آلية متنوعة الاستخدام".

يشار إلى أن قيادة عمليات قادمون يا نينوى أعلنت، في وقت سابق من اليوم الأحد (12 آذار 2017)، أن قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية اقتحمت حي باب الطوب في الساحل الأيمن من الموصل.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في (19 شباط 2017)، عن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل، وتمكنت القوات الأمنية المشتركة من تحرير مناطق وقرى عدة منذ بدء العمليات.

عدد القرائات : 61
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0