PrintEmail
الخارجية التركية تصدر بيانا بشأن رفع علم اقليم كردستان فوق كركوك
تاريخ النشر : 20-03-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

اصدرت وزارة الخارجية التركية، بيانا بشأن رفع علم اقليم كردستان فوق محافظة كركوك، فيما اشارت الى ان كركوك ذات ثقافات مختلفة ومثل هكذا قرارات تمثل خطرا عليها.

وقال المتحدث باسم الوزارة حسين مفتي اوغلو في مؤتمر صحفي :"نستغرب من الكتاب الرسمي الذي صدر من قبل محافظ كركوك ويدعو فيه مجلس المحافظة الى إقرار رفع علم الاقليم الى جانب العلم العراقي فوق المباني الرسمية في المدينة".

واضاف اوغلو ان "اي قرار انفرادي بخصوص مستقبل كركوك يؤثر بشكل على أمن واستقرار العراق"، مشيرا الى ان "مثل هكذا محاولة تضر ايضا على الجانب الاجتماعي والاقتصادي".

وشدد المتحدث باسم الخارجية التركية ان "مدينة كركوك ذات ثقافات مختلفة"، معتبرا ان "مثل هكذا قرارات تمثل خطرا عليها".

رفض ممثلو المكون التركماني في محافظة كركوك، في 17 اذار 2017، قرارا للمحافظ نجم الدين كريم برفع علم إقليم كردستان فوق دوائر المحافظة، وفيما دعوا مجلس المحافظة الى رفض مناقشة هذا القرار، اعتبروا أنه يعمل على "خلق الفتنة" بين مكونات كركوك.

واعلن رئيس الجبهة التركمانية أرشد الصالحي، في وقت سابق، عن عقد اجتماع للأحزاب التركمانية في محافظة كركوك لمناقشة عدد من الملفات، لافتا إلى أن ابرز هذه الملفات هو رفع العلم الكردستاني فوق دوائر المحافظة.

يذكر أن محافظ كركوك نجم الدين كريم اصدر في 14 آذار الحالي، توجيها يتضمن رفع علم كردستان بجانب العلم العراقي في جميع دوائر المحافظة والشركات العامة التابعة للوزارات وفي المناسبات الرسمية.

عدد القرائات : 133
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0