PrintEmail
العراق : وفد امريكي رفيع برئاسة صهر ترامب ليطلع على مجريات الاحداث
تاريخ النشر : 04-04-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

أعلن مسؤول كبير في الادارة الاميركية الاحد ان صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه جاريد كوشنر موجود في العراق في زيارة رسمية.وان كانت هذه الزيارة تأتي تزامنا مع عطلة نهاية الأسبوع الا انها ترمي بدون شك إلى إظهار التأييد لحكومة بغداد.

وقال المسؤول ان الجنرال جوزيف دانفورد رئيس اركان الجيوش الاميركية المشتركة قد دعا كلا من كوشنر و مستشار الأمن الداخلي في البيت الأبيض توماس بوسرت لمرافقته بزيارته إلى العراق ليسمعوا "بأنفسهم دون أي تعديل" من مستشارين عسكريين عن الوضع على الأرض وللاستماع إلى القوات الأمريكية.

ولم يتضح في الحال سبب هذه الزيارة أو برنامجها، الا ان المؤكد ان ملف مكافحة تنظيم داعش سيتصدر جدول اعمالها، حيث ان كوشنر سيطلع عن كثب على سير معركة الموصل بين القوات العراقية التي تحظى بغطاء جوي من قبل التحالف الذي تقوده واشنطن من جهة والجهاديين من جهة اخرى.

والغارات الجوية التي يشنها التحالف تأتي إسنادا للقوات العراقية التي تحاول دحر الجهاديين من الموصل

.وكوشنر (36 عاما) يتمتع بنفوذ كبير على السياسات الداخلية والخارجية للادارة الجديدة، وهو كان الوسيط الرئيسي بين ترامب والحكومات الأجنبية خلال الحملة الانتخابية في 2016.وإلى جانب مسؤولياته المتعددة في الإدارة الأمريكية، كُلف كوشنر من الرئيس ترامب بدور مبعوثه الخاص لشؤون السلام للشرق الأوسط، إذ أن أكبر المهمات التي سيتولاها كوشنر ضمن هذا الاطار هو الملف العراقي.

عدد القرائات : 47
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0