PrintEmail
سرقة 50 كغ من الذهب في عملية سطو مسلح في العراق
تاريخ النشر : 09-04-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

تعرض تجار ذهب كانت بحوزتهم كمية كبيرة من الذهب، لعملية سطو مسلح على يد عصابة في ناحية "آلتون كوبري" الواقعة على الطريق الرابط بين محافظتي كركوك وأربيل، مساء امس الجمعة.

ونقل مراسل NRT عربية، عن مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه، الجمعة (7 نيسان 2017)، بان التجار وبحوزتهم 50 كيلوغراما من الذهب تعرضوا مساء اليوم لعملية سطو مسلح على يد عصابة من أشخاص ملثمين، اوقفت سيارتهم وهم قادمون من اربيل بعد عودتهم من الامارات.

وأضاف المصدر: ان التجار كانوا يقصدون بغداد عندما اوقفتهم العصابة في ناحية "آلتون كوبري" الواقعة بين كركوك وأربيل، واستولت على كمية الذهب التي كانت بحوزتهم والتي تقدر بـ 50 كيلوغراما، مشيرا الى ان المسطو عليهم هم تجار جملة الذهب الامارتي في العراق والمعروفين باسم "تجار ذهب العراق".

وتعرض التجار لتلك العملية بعد وصولهم من دبي إلى مطار اربيل و توزيعهم حصة اسواق اربيل والسليمانية، ومن ثم توجهوا الى بغداد عن طريق كركوك بسيارات عادية لعدم لفت انتباه العصابات، لكن تم رصدهم من قبل عصابة مسلحة بسيارة فورد دفع رباعي رصاصية اللون.

وتقع ناحية آلتون كوبري على بعد 40 كيلو مترا شمال مدينة كركوك وتابعة إداريا لمحافظة كركوك.

يذكر ان كربلاء، شهدت امس الخميس، عملية سطو مشابهة حيث تمكنت مديرية شرطة المحافظة، من القاء القبض على عصابة سطو مسلح قامت بسرقة 200 مليون دينار ومصوغات ذهبية تقدر بكيلو ونصف الكيلو في منزل احد المواطنين بعد خروجه الى العمل.

عدد القرائات : 36
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0