PrintEmail
وفد كوردستاني الى تركيا لبحث الاستفتاء والاتحاد يصدر موقفا
تاريخ النشر : 17-04-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

افادت مصادر في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، اليوم السبت، ان من المقرر ان يزور وفد يمثل الاقليم، تركيا قريبا لمناقشة مسألة الاستفتاء في كوردستان.

من جهته نفى عضو المكتب السياسي للاتحاد الكوردستاني سعدي احمد پيره في تصريح صحفي علمه بهذا الموضوع، لافتا الى ان الوفد سيكون وفدا سياسيا لزيارة تركيا.

واضاف انه اذا كان موضوع الزيارة مناقشة الاستفتاء مع الجانب التركي فانه لن يمثل الاتحاد الوطني ضمن الوفد، نافيا علمه بذهاب شخص اخر من الاتحاد مع الوفد.

ويأتي هذا في وقت صرح فيه ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني في تركيا عمر ميراني في تصريح صحفي انه بانتظار وصول وفد رفيع من الاقليم الى تركيا لمناقشة موضوع الاستفتاء في كوردستان.

واضاف ميراني ان من الضروري زيارة تركيا من اجل هذا الموضوع لان تركيا مهمة للاقليم، مشيرا الى انه عندما تم فرض الحصار الاقتصادي في الماضي على العراق وقام النظام العراقي بفرض الحصار على كوردستان كانت للاقليم معبرا حدوديا واحدا مع تركيا فقط.

وياتي موضوع مناقشة موضوع الاستفتاء مع تركيا في وقت دأب فيه المسؤولون الاتراك على التأكيد على وحدة الاراضي العراقية والوقوف ضد استفتاء كوردستان من اجل الاستقلال.

عدد القرائات : 102
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0