PrintEmail
بريطانيا تعتقل 50 لاجئا عراقيا أغلبهم من إقليم كردستان
تاريخ النشر : 30-04-2017
المصوتين :0
النتيجة :0

أعلن المشرف العام لاتحاد اللاجئين العراقيين،آري جلال، أن السلطات البريطانية اعتقلت عددا من اللاجئين العراقيين أغلبهم مواطنون من اقليم كردستان، واحتجزتهم استعدادا لترحيلهم الى العراق في وقت لاحق.

وأكد جلال، في تصريح خص به NRT، اليوم الأحد (30 نيسان 2017)، إن " بريطانيا اعتقلت أمس السبت، عددا من اللاجئين الكرد والعراقيين، ويواجهون خطر الإبعاد القسري"، مشيرا إلى أن بريطانيا اعتقلت أكثر من 50 لاجئا عراقيا أغلبهم من الكرد وهم محتجزون في منطقة قريبة من أحد المطارات، حسب قوله.

كما أوضح جلال أن اتحاد اللاجئين العراقيين نظم تظاهرة أمام مقر وزارة الداخلية البريطانية وطالب بإطلاق سراح هؤلاء اللاجئين وعدم ترحيلهم إلى بلادهم قسرا، معلنا بأنهم "تمكنوا من الإفراج عن ثلاثة من اللاجئين المحتجزين لدى السلطات البريطانية".

أضاف المشرف العام لاتحاد اللاجئين العراقيين أيضا، ان اعتقال هؤلاء اللاجئين جاء وفق مذكرة اتفاق بين الحكومتين العراقية والبريطانية لاعادة اللاجئين الذين تم رفض طلبات لجوئهم في بريطانيا، وهم  يواجهون الان "تهديدا بالإبعاد القسري من بريطانيا".

واشار جلال الى ان"الاتحاد وأعضاء من البرلمان الأوروبي بعثوا رسالة إلى رئيسة الحكومة البريطانية بخصوص اللاجئين المعتقلين، منوهين الى ان "إبعاد اللاجئين بشكل قسري الى بلادهم قد يشكل خطرا كبيرا على حياتهم، وان هؤلاء اللاجئين وصولوا الى أوروبا، بعد قطع طريق مليء بالمخاطر"، حسب تعبيره.

وكانت عدة دول أوروبية رحلت منذ عام 2011 نحو 6500 لاجئ عراقي بشكل قسري.

عدد القرائات : 57
إمكانية التعليق : مغلق
عدد التعليقات : 0