PrintEmail
بسم الله الرحمن الرحيم

الأمين العام للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ يوجِّه بدعم مُسابقة الراحل " الساعاتي " لأدب الرحلات

إستكمالاً لمبادراته الإجتماعيّة والثقافيّة ، وتعضيداً لحضور الأدب في الساحة العراقيّة ... وجَّه الأمين العام للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ السيّد " آراس حبيب كريم " بدعم مُسابقة الراحل " ناجي جواد الساعاتي " لأدب الرحلات في دورتها الثامنة من خلال طبع النتاجات الأدبيّة الفائزة .

حيث حصد الشاعر " ياسين طه حافظ " الجائزة الأولى لأدب الرحلات عن مخطوطته ( أوراق أوكرانية ) ، بينما كانت الجائزة الثانية من نصيب الكاتب الشاب " يوسف هداي " من محافظة ذي قار عن مخطوطته ( يا علي ) ، خلال حفل توزيع جوائز المُسابقة التي أُقيمت على قاعة الجواهريّ في مقر الإتحاد العام الأدباء والكتّاب العراقيين يوم الإثنين 8 آيار 2017 .

من جانبه ، أشاد المُنسِّق العام للجائرة الدكتور " واثق الهاشمي " بمُبادرة السيّد الأمين العام للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ في طباعة نتاجات المُسابقة ، مُشدِّداً على وجوب دعم مثل هكذا فعاليات تُثري المشهد الثقافيّ والأدبيّ في العراق .

فيما عبَّر الشاعر والكاتب " ياسين طه حافظ " عن فرحه ، ليس فقط بحصوله على الجائزة الأولى وإنما لوجود مَن ينتبه إلى الكتابات الخاصة للذين نذروا أنفسهم لمُتابعة كلّ ما يُستجد في الشأن الثقافيّ .


    المكتب الاعلامي
المؤتمر الوطني العراقي
10-05-2017